الإصابات بالمئات.. مواجهات جديدة بين إسرائيل وشبان فلسطينيين بنابلس – صور

تزايدت وتيرة المواجهات، مساء أمس السبت، بين الشباب الفلسطيني في بلدة بُرقة شمالي مدينة نابلس بالضفة الغربية والمستوطنين المحميين بقوات الاحتلال الإسرائيلي،. الأول 2021.

إذ هب الفلسطينيون في بلدة بُرقة شمال غربي مدينة نابلس، شمالي الضفة الغربية، والبلدات المجاورة لها، لمواجهة قوات من الجيش الإسرائيلي، حضرت لتأمين اقتحام مستوطنين لبؤرة استيطانية سابقة بأراضي البلدة.

#صور| تواصل المواجهات العنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال في قرية بُرقة شمال غرب نابلس.#أنقذوا_برقة pic.twitter.com/0aYOAakndA

— وكالة شهاب للأنباء (@ShehabAgency) December 25, 2021

في المقابل أطلق جيش الاحتلال الرصاص الحي بكثافة تجاه الشبان خلال المواجهات المندلعة في سبسطية، وهو ما واجهها المتظاهرون الفلسطينيون بعمليات إطلاق نار ضد قوات الاحتلال في برقة وعلى حاجز الجلمة شمال شرقي جنين وكذلك على حاجز حوارة جنوبي نابلس.

في سياق متصل أصيب نحو 300 فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي وحالات اختناق، أحدهم جراحه خطيرة، خلال مواجهات في بلدتي بُرقة وبَزّاريا شمالي الضفة الغربية.

#شاهد وصول شاب مصاب بجراح خطرة بعد تعرضه لاطلاق النار من جنود الاحتلال في برقة شمال نابلس pic.twitter.com/Yxg4JaaNzx

— وكالة شهاب للأنباء (@ShehabAgency) December 25, 2021

قال مدير الإسعاف والطوارئ في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني (غير حكومي) بمحافظة نابلس أحمد جبريل، لـ”الأناضول”، إن طواقم الجمعية تعاملت مع 247 إصابة، خلال مواجهات بلدة بُرقة، شمال غربي مدينة نابلس.

أضاف أن توزيع الإصابات كالتالي:”10 إصابات بالرصاص الحي، إحداها بالبطن خرجت من الظهر، 48 إصابة بالرصاص المطاطي، اثنتان منها نقلتا إلى المستشفى”، مؤكدا أنه جرى تسجيل “185 حالة اختناق بالغاز المدمع، 4 حالات سقوط (نتيجة الملاحقة)، إضافة إلى إجلاء امرأة حامل في حالة الولادة من منزلها، نتيجة استنشاقها الغاز”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى