الحكومة الفرنسية تؤكد إجراء الانتخابات الرئاسية في موعدها

أكد المتحدث باسم الحكومة الفرنسية، غابرييل أتال، إجراء الانتخابات الرئاسية في موعدها المقرر رغم انتشار متحور أوميكرون في البلاد.

رفض المتحدث أيضا فكرة تمديد فترة العطلة المدرسية لأسبوع، لكنه لم يستبعد أن تفرض الحكومة إجراءات وقائية جديدة يمكن أن تصل إلى حد فرض الحجر الصحي الجزئي في حال استمر الانتشار السريع للمتحور.

وقال أتال في مقابلة مع القناة العامة الثانية “فرانس2”: “لقد أعلنا عن بعض الإجراءات بمناسبة أعياد نهاية السنة. لكن لاحظنا ارتفاعا كبيرا في عدد الإصابات بمتحور أوميكرون، الأمر الذي يمكن أن يحثنا على فرض إجراءات وقائية جديدة أخرى”.

EN DIRECT | Compte rendu du Conseil des ministres du 22 décembre 2021 par @GabrielAttal, porte-parole du Gouvernement. https://t.co/m1vbGZPkyM

— Élysée (@Elysee) December 22, 2021

وبحسب المتحدث باسم الحكومة، فإن فرنسا “دخلت مرحلة مضطربة مع ظهور متحور أوميكرون” الذي “انتشر بشكل كبير في بريطانيا” كما قال.

وتابع: “المتحور أوميكرون أكثر عدوى مقارنة بجميع المتحورات التي عرفناها في السابق. فهو ينمو بشكل سريع (حوالي 70 بالمائة) مقارنة بالمتحورات السابقة. مما يتسبب في تضاعف عدد الإصابات كل ثلاثة أو أربعة أيام”.

وبالرغم من عدم استبعاده فرض “حجر صحي” من جديد في فرنسا وعدم “إقصاء أي خيار” في المستقبل القريب، إلا أن غابرييل أتال أشاد بـ “نجاعة اللقاحات وبقدرتها على التصدي للمتحور أوميكرون”، معلنا عن “سعادته بتجاوز عدد الفرنسيين الذين حصلوا على الجرعة الثالثة من اللقاح عتبة الـ20 مليون شخص”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى