لأول مرة… رئيس وزراء إسرائيل يلتقى بن زايد في الإمارات

لأول مرة التقى صباح اليوم الاثنين، رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت مع ولي عهد أبو ظبي، الشيخ محمد بن زايد، في الإمارات.

وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي في تصريح مكتوب: “لقاء تاريخي: رئيس الوزراء بينيت يلتقي مع ولي عهد أبوظبي، سمو الشيخ محمد بن زايد في قصره”.

وكان بينيت قد بدأ أمس زيارة رسمية هي الأولى لرئيس وزراء إسرائيلي، إلى الإمارات، والتي ستدوم 24 ساعة، وانتهت مساء أمس.

وكان سفير الإمارات لدى تل أبيب محمد آل خاجة قد وجه دعوة ولي عهد أبوظبي إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي لزيارة الإمارات.

ووقّعت إسرائيل والإمارات في 14 دجنبر 2020 اتفاقا لتطبيع العلاقات، برعاية الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

وأعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، أمس الأحد، أن رئيس الوزراء نفتالي بينيت، سيتوجه إلى دولة الإمارات ويلتقي ولي العهد محمد بن زايد، وذلك في زيارة هي الأعلى مستوى منذ تطبيع العلاقات بين البلدين العام الماضي.

وكشف المتحدث باسم رئاسة الوزراء الإسرائيلية أوفير جندلمان، أن “رئيس الوزراء نفتالي بينيت سيتوجه إلى أبوظبي، الأحد، بدعوة من ولي عهد أبوظبي، في أول زيارة رسمية للإمارات، وذلك لتعميق العلاقات الثنائية، خاصة في المجال الاقتصادي وفي القضايا الإقليمية، مما يساهم في تعزيز الازدهار والرفاهية والاستقرار”.

وتأتي هذه الزيارة بعد أن كان رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، قد أعلن خلال شهر أكتوبر الماضي، عزمه على السفر إلى أبوظبي “قريباً”؛ في زيارة ستكون الأولى من نوعها للبلد الخليجي، إذ قال في بيان لمكتبه، إن “دولا كثيرة تريد التقرب منّا… سأسافر قريباً إلى أبوظبي؛ للقيام بأول زيارة لرئيس وزراء إسرائيلي إلى هناك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى