بركة: المجلس الحكومي غدا الخميس سيناقش “إغلاق الحدود”.. والمواطنون لم تعد لهم قدرة تحمل تشدد أكثر

كشف نزار بركة، وزير التجهيز والماء، تعليقا على التضارب في موقف أعضاء من اللجنة العلمية اللذين أوصوا برفع قرار إغلاق المجال الجوي للمغرب، ونفي وزارة الصحة والحماية الاجتماعية لذلك، أن الحكومة ستناقش غدا الخميس على  اجتماع مجلسها الحكومي، هذه الإجراءات والقرارات الاحترازية، التي اتخذتها اللجنة الوزارية للحد من انتشار متحورة “أوميكرون”.
وقال بركة الذي كان يتحدث ليلة الأربعاء، في برنامج “حديث مع الصحافة” على القناة الثانية، “سنطرح هذا الأمر (للنقاش)، وسنتخذ ما يلزم للحفاظ على صحة االمواطنين”.

وشدد المسؤول الحكومي، في هذا الإطار، على أن عودة الحياة لطبيعتها بالمغرب مرتبط لا محالة، بالوصول إلى المناعة الجماعية، ووجوب تلقيح 80 في المائة من المواطنين، وهو الأمر الذي لم يتحقق بعد، على اعتبار أن عملية التطعيم لم تتجاوز 67 في المائة.

وفي الوقت الذي اعترف فيه  البركة، بأن المواطنين لم تعد لهم قدرة لتحمل إجراءات التشديد، أكد أنه كان لزاما على الحكومة اتخاذ قرارات أكثر صرامة حتى لا تتسلل متحورة “أوميكرون” إلى المغرب، وقال:” عندما تكتمل الصورة حول المتحورة الجديدة، خصوصا تأثيره على اللقاحات، سيتم الإعلان عن القرارات اللازمة لحفظ صحة المواطنين”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى