بعد قرار الإغلاق.. مغاربة عالقون في الخارج يناشدون السلطات لإعادتهم

أثار قرار المغرب تعليق الرحلات الجوية لمدة أسبوعين، جراء تفشي متحور “أوميكرون”، انتقادات من طرف العديد من المغاربة الذين وجدوا أنفسهم، فجأة عالقين بالخارج.

وفي الوقت الذي قامت فيه إسبانيا وفرنسا وبلجيكا وإيطاليا برحلات إجلاء من المغرب؛ تعالت أصوات المغاربة العالقين في عدة دول، مطالبين السلطات المغربية ببرمجة رحلات تنهي معاناتهم.

وتجددت معاناة العديد منهم في دول أوربية وخليجية وآسيوية، مطالبين بالعودة  إلى أرض الوطن في أقرب الآجال، وذلك عبر نداءات عديدة على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويتخوف العالقون في الخارج، من استمرار إغلاق المغرب لحدوده الجوية لأكثر من أسبوعين، لاسيما وأن الوضعية الوبائية تتطور باستمرار، ولا يوجد أي قرار رسمي، لحد الآن يقضي بتنظيم رحلات استثنائية لإجلائهم.

علاوة على ذلك، يشتكون من التشرد وغياب المأوى ونفاذ أموالهم وانتهاء صلاحيات التأشيرات، منتقدين سوء التواصل بينهم وبين الجهات المعنية.

وكان المغرب قرر تعليق جميع الرحلات المباشرة للمسافرين في اتجاه المملكة المغربية، لمدة أسبوعين، ابتداء من الإثنين الفائت عقب التفشي السريع للمتحور الجديد لفيروس كوفيد-19 “أوميكرون”، خاصة في أوربا وإفريقيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى