أزوكاغ يدعو وزارة الصحة إلى توفير التخصصات الطبية أيام العطل الأسبوعية في اشتوكة

دعا البرلماني، الحسين أزوكاغ، عن إقليم اشتوكة أيت باها عبر صفحته “الفايسبوكية”، مندوبية الصحة بالإقليم إلى توفير التخصصات الطبية اللازمة في مستشفى المختار السوسي في بيوكرى، أثناء أيام السبت، والأحد، بدلاً من تحويل المرضى للمستشفى الجهوي، الحسن الثاني في أكادير.

وقال أزوكاغ إنه تلقى اتصالات هاتفية من المرتفقين، وفعاليات مهتمة بالشأن الصحي، بخصوص عدم تنظيم المداومة في مستشفى المختار السوسي، أيام السبت، والأحد، منذ إحداثه، وتحديدًا تخصصات (القلب، والعظام، وطب الأطفال…)، وهو ما تضطر معه مصلحة المستعجلات إلى إحالة المرضى، والجرحى على المستشفى الجهوي في أكادير، حسب التدوينة.

وقال أزوكاغ البرلماني عن حزب الاستقلال، إن تحويل المرضى للمستشفى الجهوي، “يضرب في العمق مجهودات السلطات العمومية، لتجويد العرض الصحي بالإقليم، وما له من انعكاسات على صحة المرتفقين، وحرمانهم من تقريب الخدمات، خصوصًا في حالات مستعجلة، والتي تتطلب التدخل الفوري (حوادث السير والشغل…).

وطالب أزوكاغ بضرورة تدخل مسؤولي الصحة للاستجابة لطلبات المرتفقين لتعيين مداومة طبية متخصصة تثميناً، وتقديرًا للمجهودات المبذولة من طرف الأطر الطبية والتمريضية، وحفاظًا على سمعة المرفق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى