في عز الأزمة والتوتر… المغاربة يتصدرون قائمة الأجانب الذين يشترون العقارات في إسبانيا

كشف تقرير لهيئة الموثقين الإسبان، تصدر المغاربة قائمة الأجانب الذين يشترون العقارات بإسبانيا، بعد اقتنائهم ما يقارب من 5159 عقارا في ظرف ستة أشهر فقط.

وحسب التقرير ذاته، فقد هيمن المغاربة على المشتريات العقارية بإسبانيا خلال النصف الأول من عام 2021، وهو ما يشكل 10.8 في المائة من إجمالي المبيعات العقارية في البلاد.

ويشير تقرير هيئة الموثقين، إلى أنه بالرغم من هذا الارتفاع الملحوظ، فإن العمليات العقارية التي استحوذ عليها الأجانب في إسبانيا لم تتجاوز 15.4 في المائة من إجمالي المبيعات على المستوى الوطني، أي أقل من المتوسط ​​بين عامي 2012 و 2019 18.7 في المائة.

وحسب معطيات هيئة الموثقين الإسبان، فإن ما بين يناير ويونيو من السنة الجارية، ارتفعت نسبة شراء الأجانب لعقارات في إسبانيا بنسبة 47 في المائة، حيث أجروا 47683 صفقة عقارية في ظرف ستة أشهر.
وحسب التقرير ذاته، فإن ما يفسر إقدام الأجانب على شراء العقارات الإسبانية بشكل لافت في إسبانيا، هو انخفاض أسعار العقار، بسبب تداعيات جائحة كورونا.

كما كشف التقرير الإسباني، حلول البريطانيين في المركز الثاني بعد المغاربة من حيث المشتريات العقارية في إسبانيا، بعد  أن اقتنوا 4614 عقارا، يليهم الرومانيون بحوالي 3770 عقارا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى