طقس الأربعاء.. أجواء غائمة وباردة ورياح قوية

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية أن تتميز الحالة الجوية عامة، اليوم الأربعاء، بطقس بارد نسبيا، خلال الليل، والصباح، في كل من المرتفعات، والهضاب العليا.

كما سيلاحظ تكون سحب منخفضة كثيفة في السهول الأطلسية الشمالية، والوسطى، ستكون مصحوبة بكتل ضبابية محلية، مع مرور سحب في الأقاليم الجنوبية، ونزول بعض القطرات المطرية المحلية.

وستكون الأجواء غائمة جزئيا في مرتفعات الأطلس مع احتمال نزول بعض القطرات المطرية المتفرقة، مع مرور سحب كثيفة غرب الواجهة المتوسطية، حيث ستهيئ الفرصة لنزول أمطار، أو زخات مطرية محلية، بالإضافة إلى هبات من الرياح القوية نوعا ما في منطقة طنجة، وفي حوض البحر الأبيض المتوسط.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 01- و 04 درجات في الأطلس، وما بين 02 و07 درجات في كل من المنطقة الشرقية، والسفوح الجنوبية-الشرقية، والريف، وهضاب الفوسفاط، وما بين و 08 و 13 درجة بسهول المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى، وفي سوس، وفي أقصى الجنوب الشرقي، وشمال شرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 14 و 22 درجة في غرب، وجنوب الأقاليم الصحراوية للمملكة.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا، ما بين 10 و 16 درجة في المرتفعات، والهضاب العليا الشرقية، وما بين 17 و23 درجة في الواجهة المتوسطية، وفي السفوح الجنوبية-الشرقية، وفي سهول المحيط الأطلسي الشمالية، والوسطى، وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 24 و 30 درجة جنوب الأقاليم الصحراوية للمملكة.

وسيكون البحر هادئا في الواجهة المتوسطية، وهائجا في البوغاز، وهائجا ما بين الرباط وطرفاية، وما بين الداخلة والكويرة، وقليل الهيجان إلى هائج في باقي السواحل.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى