الأساتذة المتعاقدون يحتجون بمراكش ضد “التعاقد” – فيديو

فيديو وصور: عبد الله آيت الشريف

نظمت التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد قطب مراكش، مسيرة احتجاجية حاشدة، جابت مختلف شوارع المدينة الحمراء، انطلاقا من الداوديات أمام الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، مرورا بشارع علال الفاسي، ووصولا إلى باب الدكالة.

وجاءت الدعوة للخروج في هذه المسيرة الاحتجاجية، تنزيلا لبرنامج نضالي قررته تنسيقيتهم الوطنية، وذلك دفاعا عن المدرسة والوظيفة العموميتين، بحسب ما جاء في بلاغ التنسيقية.

وفي هذا الصدد، قال لحسن هلال المنسق الجهوي لتنسيقية الأساتذة المتعاقدين بجهة بني ملال خنيفرة، في تصريح خص به “اليوم24″، إن “هذا الإنزال جاء لنؤكد على أننا صامدون وحاضرون في كل المحطات النضالية، واحتجاجا على ترسيب الأساتذة فوج 2021، وهو القرار  المرفوض بالمطلق”.

وأضاف هلال في التصريح ذاته، “لا يعقل أساتذة اجتازوا الامتحان الكتابي والشفوي باستحقاق ويتم ترسيبهم بمحض الصدفة، ومن هذا المنبر نؤكد للجميع أننا في المجلس الوطني مصممون على التصعيد، وهذه رسالة للإطارات النقابية المحاورة ولكل الفاعلين وللوزير والحكومة، أن أي ابتكار كما يحبون تسميته من غير إدماج الأساتذة في الوظيفة العمومية فهو مرفوض بالمطلق، وأن التنسيقية ستواصل التصعيد إلى حين إسقاط مخطط التعاقد”.

وقال هلال في التصريح ذاته:”لدينا مجلس وطني في الدار البيضاء مباشرة بعد إنزال القطبين “مراكش وفاس”، وستكون إجابة قوية بمعارك نوعية للحسم في هذا الملف”.

وختم المتحدث نفسه تصريحه بقوله:”لا ولن نقبل بتاتا أن نشتغل في هذه الظروف كأساتذة من الدرجة الثانية، خمس سنوات ونحن نناضل في الساحة بأشكال سلمية حتى إسقاط هذا المخطط”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى