دوار في تازة يسعى إلى تعبيد طريق

تعيش ساكنة دوار “أسروتو ” في جماعة بني فراسن في تازة، منذ مدة طويلة، معاناة كبيرة، بسبب مقطع طرقي يربط الدوار بمركز الجماعة، حيث تتوقف حركة التنقل عبره مع أولى التساقطات المطرية.

وكشف علي مرنيسي، مستشار جماعي، أن المقطع الطرقي المترب في حاجة إلى تدخل الجماعة، من أجل ترميله، وتمكين المواطنين من استعماله، طوال فصل الشتاء.
وأضاف المستشار، في اتصال مع موقع “اليوم24″، أن الدوار يضم أزيد من 500 نسمة، والأطفال، الذين يقطعون هذا المسلك يفوق عددهم 60 تلميذا، لكن توحل الطريق، بسب التساقطات المطرية، وارتفاع منسوب المياه فيها، يعمق معاناة الكبار، ومعهم الصغار، والمدخل الحقيقي للخروج من هذه الأزمة هو ترميل الطريق، وتهيئة جوانبها لتصريف مياه الشتاء، يؤكد علي مرنيسي عن حزب الاستقلال.

وحاول موقع “اليوم24” الاتصال بكنزة لمقدم، رئيسة جماعة بني فراسن، لمعرفة وجهة نظرها في مطلب ساكنة دوار أسروتو، لكن تعذر ذلك.

وتجدر الإشارة إلى أن رئيسة جماعة بني فراسن، بعد الطعن، الذي قدم ضدها أمام القضاء الإداري، بعد انتخابات 8 شتنبر، تنفست الصعداء، بعد رفض طعن محمد أجطيو، شقيق زوجها، البرلماني السابق عن الوحدة والديمقراطية، ومنافسها على الرئاسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى