تونس تغلق قناة نسمة وتحجز معداتها

أغلقت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري في تونس “هايكا”، المعنية بمراقبة عمل القنوات التلفزيونية والإذاعات، كلاً من قناة نسمة، التي يملكها المرشح الرئاسي السابق نبيل القروي، إضافة إلى إذاعة القرآن الكريم، التي يملكها النائب المجمد سعيد الجزيري.

موقع قناة نسمة قال الأربعاء، 26 أكتوبر 2021، إن الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري قامت صباح الأربعاء، مصحوبة بالقوات الأمنية، بقطع البث عن قناة نسمة، وذلك تطبيقاً لأحد قراراتها.

كما أكد عضو مجلس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري، هشام السنوسي، في تصريح لإذاعة “موزاييك إف إم” التونسية، أن الهيئة قامت، بحضور القوة العامة، بتنفيذ قرار حجز معدات البث لقناة نسمة وإذاعة القرآن الكريم، لصاحبها النائب المجمّد سعيد الجزيري.

عضو الهيئة أوضح كذلك أنه تمّ غلق المؤسستين ووضع الشمع الأحمر على الأقفال.

تجدر الإشارة إلى أنه عام 2019 أقدمت الهيئة نفسها على إغلاق قناة نسمة لفترة وجيزة، عندما كان يوسف الشاهد يرأس الحكومة التونسية، قبل أن تعود القناة لاستئناف بثها.

بينما قالت تقارير صحفية، الثلاثاء 26 أكتوبر، إن السلطات الجزائرية قد أفرجت عن نبيل القروي وشقيقه، بعد أن اعتقلتهم لأسابيع إثر دخولهما التراب الجزائري بطريقة غير قانونية.

فيما كانت النيابة العمومية في تونس، في 9 غشت الماضي، قد أوقفت النائب المجمّدة عضويته في البرلمان التونسي، وصاحب إذاعة القرآن الكريم غير المرخص لها، سعيد الجزيري، قبل أن تفرج عنه بعد ذلك بيوم واحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى