جدل تغيّر طعم الماء يصل إلى مكناس وجمعية: رائحة الكواتشو في الماء!

بعد جدل تغير طعم الماء الصالح للشرب، الذي اندلع بمدينة فاس، خلال الأسبوع الماضي، والذي طرح فوق طاولة رئاسة مجالس مقاطعات المدينة، فوجئت ساكنة مدينة مكناس، أمس الإثنين، بتغير طعم الماء الصالح للشرب، في وقت لم تصدر الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء أي بلاغ في الموضوع.
وفي تصريحات لـ” اليوم24″، قال مواطنون في حي البساتين إنهم اضطروا لشراء قنينات الماء المعبأة، بعدما اكتشفوا تغير طعم الماء منذ فترة الصباح، وهو الأمر الذي أكده عدد من أرباب المقاهي، حيث اضطر بعضهم إلى التزود بالماء الصالح للشرب من آبار خاصة.
ولم تصدر جماعة مكناس، ومعها الوكالة المستقلة للماء والكهرباء، بلاغا يشرح سبب تغير طعم الماء الشروب، وفي ما إذا كان الأمر علاقة بالأشغال التي باشرتها الوكالة في عدد من الأحياء، في إطار التنظيف الاستباقي لمنشآت شبكة التطهير السائل، استعدادا لموسم الأمطار.
وفي سياق متصل، طالبت جمعية “أصدقاء سبع عيون للتنمية والبيئة ” في مكناس، بإجراء تحاليل مخبرية لمياه الشرب، والخروج ببلاغ يوضح حقيقة تغير طعم الماء الصالح للشرب في سبع عيون، مكناس، تاوجطات، والحاج قدور.
ونقلت الجمعية، عبر صفحتها الرسمية، تزايد حدة القلق في صفوف المواطنين، بسبب ” التغير الفجائي لطعم ورائحة مياه الصنابير، التي باتت تتخذ مذاقا يشبه الكواتشو والبلاستيك”، معبرة عن تخوفها من أن تكون المياه غير صالحة للشرب، ومضرة بالصحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى