مربيات التعليم الأولي بمراكش يطالبن بتسوية وضعيتهن – فيديو-

فيديو: عبد الله آيت الشريف

نظمت مربيات بالتعليم الأولي تم إقصاؤهن من عملهن، وقفة احتجاجية اليوم الخميس، أمام الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي، بغية المطالبة بتسوية وضعيتهن دون قيد أو شرط، مع الأخد بعين الاعتبار الأقدمية والتجربة والحالات الاجتماعية.

ورفعت المربيات مجموعة من اللافتات يطالبن من خلالها بتسوية وضعيتهن، حيث جاء فيها “الخبرة والتجربة تفوق الشهادة”، “حق الشغل حق كوني”، لا للتعسف والقهر والمحسوبية”، كما أكدن أنهن سيطالبن بحقوقهن إلى حين تسوية الوضعية، مع ترديد شعارات من قبيل “صامدات صامدات للحقوق مطالبات”، “لا لا للإقصاء نعم للتجربة”.

وفي هذا الصدد، قالت المربية بديعة معيزو في تصريح خصت به “اليوم24″، إنهن يطالبن بحقوقهن، نظرا لأن كل المربيات سواء صاحبات البكالوريا أو الإجازة أغلبيتهن تعرضن لطرد تعسفي.

وأضافت بديعة، أن هناك تلاعبات في الملفات، وهذا يمس بمجال التربية والتعليم، مشيرة إلى أن بعض المربيات لديهن خبرة من خمس سنوات إلى عشرين سنة فما فوق تعرضن كذلك للطرد.

وواصلت حديثها بالقول، بأنهن يطالبن بإيصال ما يحصل للمسؤولين بغية مآزرتهن وإيجاد حل لهن.

وفي السياق ذاته، قالت مربية أخرى في تصريحها للموقع، إنها أجرت مباراة وتم انتقاؤها بالفعل، قبل أن تفاجأ بإقصائها بدون سبب، رغم أنها حاصلة على شهادة الإجازة، مؤكدة أنها لحد الساعة تجهل سبب هذا الإقصاء، موضحة أن الإقصاء كان كذلك لمربيات لديهن تجربة طويلة في الميدان.

واختتمت تصريحها بالقول، بأنهن  يلتمسن من المدير الإقليمي، بأن لايتعرض أي طرف للإقصاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى