عون سلطة يهدد بغرامة قدرها 1200 درهم ضد من يرفض التقليح.. والسلطات تنأى بنفسها عن “خطأ” عونها

قامت السلطات المحلية بقيادة فم اودي إقليم بني ملال، بتوزيع استدعاءات على المواطنين قصد حثهم على أخذ الجرعة الأولى من اللقاح ضد وباء فيروس كورونا، وإلا سيتعرضون لغرامات مالية.

وحسب وثيقة حصل عليها “اليوم24″، فإن قائد قيادة فم أودي بإقليم بني ملال، قام باستدعاء مواطنين إلى المركز الصحي بالجماعة نفسها، قصد أخذ الجرعة الأولى بتاريخ اليوم الجمعة 15 أكتوبر الجاري.

وحملت الوثيقة ذاتها، تنبيها للشخص المستدعى مفاده أنه“ في حالة عدم إجراء هذا اللقاح ستعرضون أنفسكم لأداء غرامية مالية قدرها1200 درهم”.

وحسب مصادر “اليوم24″، فقد جرى توزيع عدد من الاستدعاءات المشابهة اليوم الجمعة على المواطنين غير الملقحين بجماعة فم اودي، ما أثار جدلا واسعا بين المواطنين.

واتصل “اليوم24” بالسلطات الإقليمية، لكنها لم تقدم جوابا حول هذا التطور في معالجة قضايا الأشخاص الذين يرفضون التلقيح، فيما قالت مصادر بالسلطة المحلية التي يتبع لها العون الموقع على الاستدعاء، “إن خطأ قد حدث، ويجري تصحيحه”.

وكانت وزارة الصحة قد كشفت أمس الخميس أن عدد الأشخاص الذين تلقّوا الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لكوفيد، بلغ 23 مليونا و178 ألفا و173 شخصا، في حين وصل عدد المتلقين للجرعة الثانية إلى 20 مليونا و723 ألفا و634 شخصا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى