محكمة النقض تلغي حكما بالسجن النافذ 6 أشهر في حق “عفاف برناني”

في قرار جديد لمحكمة النقض، صدر أمس الأربعاء، قررت المحكمة، نقض الحكم الاستئنافي الصادر في حق عفاف برناني، المستخدمة بمؤسسة “أخبار اليوم” المتوقفة عن الصدور.

وقررت المحكمة في قرارها رقم 1487-6-3-2021، إحالة الملف على محكمة الاستئناف في الدار البيضاء قصد مناقشته من جديد، وبذلك تلغي محكمة النقض حكما بالسجن النافذ 6 أشهر في حق عفاف برناني.

وكانت محكمة الاستئناف بعين السبع بالدار البيضاء، قررت بتاريخ 7 نونبر 2018، تأييد الحكم الصادر في حق عفاف برناني، والمتابعة بتهمتي “البلاغ الكاذب والقذف”، وهو الحكم القاضي بإدانتها بـ6 أشهر حبسا نافذا مع أداء غرامة مالية قدرها 1000 درهم.

وكانت النيابة العامة قد قررت متابعة برناني بعد وضعها شكاية بالزور ضد ضابط في قضية توفيق بوعشرين، مؤسس يومية “أخبار اليوم” المتوقفة عن الصدور، تلاها تقديم ضابط الشرطة القضائية بالفرقة الوطنية شكاية ضدها إلى النيابة العامة، ليتقرر إحالة ملف برناني على وكيل الملك.

وسبق للنقيب محمد زيان، خلال جلسة محاكمة توفيق بوعشرين التي عرفت جدلا كبيرا، أن وصف برناني بالشجاعة، وقال “لا يمكن أن نقبل بالتواطؤ في الملف”، مشيرا إلى أن المصرحة عفاف برناني طعنت في محاضر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية.

وكانت برناني قدمت روايتها للقاضي، مؤكدة أن ما نسبته إليها المحضر ليست تصريحاتها كليا، كما أكدت أمام هيئة الحكم أنها لم تصرح بما تضمنته محاضرها، وقالت “لم أصرح أمام ضابط الفرقة الوطنية صاحب الشكاية ضدي بما ضمنه في المحاضر المنسوبة إلي في ملف بوعشرين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى