طقس الخميس..أجواء حارة وكتل ضبابية

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية أن يظل طقس، اليوم  الخميس، حارا وسط البلاد والجنوب، والمناطق الواقعة غرب الأطلس، وحارا نسبيا في باقي السهول الداخلية وأقصى الجنوب الشرقي.

وستتشكل كتل ضبابية خلال الصباح، والليل محليا في السواحل، وشمال المنطقة الشرقية، كما ستهم قطرات متفرقة، ورعد محلي مرتفعات الأطلسين الكبير، والمتوسط، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، وكذلك الهضاب العليا الشرقية مع قطرات مطرية جد خفيفة، ستهم الواجهة المتوسطية.

وستهم زوابع رملية محلية الأقاليم الجنوبية، كما ستهب الرياح معتدلة، وأحيانا قوية نوعا ما من الشرق في منطقة طنجة، ومعتدلة شمالية في السواحل الوسطى، والجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة جنوبية في الجنوب الشرقي والهضاب العليا الشرقية، وشمالية إلى متقلبة الاتجاه عموما في باقي الأرجاء.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 08 و14 درجة بالأطلس، والريف، وما بين 22 و28 درجة شرق وجنوب الأقاليم الجنوبية وفي الجنوب الشرقي، وستكون ما بين 15 و20 درجة في باقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 37 و43 درجة في الجنوب، ومنطقة سوس، والسهول الواقعة غرب الأطلس، وفي أقصى الجنوب الشرقي، وما بين 33 و39 درجة غرب السايس، وباقي المناطق الشرقية، والسفوح الجنوبية الشرقية، وأقصى جنوب المنطقة الشرقية، وما بين 27 و33 درجة شمال المنطقة الشرقية، والسهول الأطلسية، وستكون ما بين 22 و29 درجة في باقي جهات المملكة.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان في الواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج في البوغاز، وما بين رأس سبارتيل، والمهدية، وهائجا إلى قوي الهيجان في باقي السواحل.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى