توزيع جوازات التلقيح ضد كورونا على التلاميذ بفاس

قبل أسبوع من انطلاق الموسم الدراسي، باشرت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس، اليوم الخميس، عملية توزيع جوازات التلقيح ضد كورونا على التلاميذ الذين استفادوا من جرعتين من اللقاح ضد كوفيد 19، بمركز ثانوية ابن طفيل الإعدادية.

وأوضحت مصالح الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس، أن هذا الإجراء الرمزي يأتي في سياق تلقيح تلاميذ المؤسسات التعليمية فئة 12 سنة، في أفق تحقيق مناعة جماعية داخل الوسط المدرسي، وضمان انطلاقة فعلية آمنة.

عملية توزيع جوازات التلقيح ضد كوفيد19 على التلاميذ الملقحين مرتين، أشرف عليها محسن الزواق، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، وانخرط فيها المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بفاس، ورئيس مصلحة التواصل، ولجنة إقليمية مكلفة بتتبع عملية التلقيح، والطبيبة المشرفة على العملية، وعدد من الأطر الإدارية بالمؤسسة.

جدير بالذكر أن السلطات المختصة، أعلنت، قبل أسبوعين، تدشين عملية تلقيح واسعة لتلاميذ التعليم العمومي، والخصوصي ومدارس البعثات الأجنبية، الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و17 سنة، وذلك في بيان مشترك للجنة العلمية المكلفة بالاستراتيجية الوطنية للتلقيح، واللجنة البين – وزارية برئاسة رئيس الحكومة سعد الدين العثماني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى