تصريح من مغنية يحرك حكومة بريطانيا… الرئيس ووزير الصحة يردان على “نيكي ميناج”

ردت السلطات البريطانية في مؤتمر صحفي لرئيس الحكومة جونسون على مغنية الراب نيكي ميناج التي ادعت أن أحد معارفها تضخمت خصيتاه بعد تلقيه لقاح كورونا في دولة ترينيداد وتوباغو.

وطالب مسؤلون من المشاهير الانتباه لما يقولونه، بعد تصريح مغنية الراب الذي خلق ضجة حول العالم.

وخاطبت النجمة متابعيها البالغ عددهم ما يفوق 26 مليون على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، قائلة إنها لم تتلق بعد اللقاح المضاد لفيروس كورونا، لأنها لا زالت تجمع معلومات عن اللقاح.

وادعت نيكي ميناج أن قريبها في ترينيداد رفض تلقي اللقاح بحجة أن أحد أصدقائه أصيب بالعجز الجنسي بعد تضخم خصيتيه إثر تلقيه اللقاح .

ووجه رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أسهم الانتقاد لنيكي ميناج خلال مؤتمر صحافي خصصه للحديث عن خطط مكافحة الجائحة، مدليا بتصريحات حول الموضوع، منها قوله “ثمة عدد من الأكاذيب المتداولة وبعضها يعكس سخافة واضحة”، مضيفا أن بعض هذه الأخبار المتداولة “يرمي بوضوح إلى إثارة الخوف. وهذا أحدها”. وانتقد “من يروجون لمعلومات كاذبة”، مضيفا “يجب أن يخجلوا من أنفسهم”.

ودعا وزير الصحة ساجد جاويد البريطاني المشاهير إلى الانتباه لتصريحاتهم، ردا على سؤال بشأن نيكي ميناج.

وصرح عبر إذاعة “تايمز راديو” تعليقا على “الأشخاص الذين ينشرون معلومات كاذبة”، معتبرا أن “هذا الأمر لا يشكل بوضوح عاملا مساعدا”.

وخاطب المشاهير قائلا “لا تفعلوا ذلك من فضلكم. أنتم تلحقون حقا الأذى بالناس لأن اللقاحات تنقذ الأرواح، ومن خلال نشر الأكاذيب أنتم تفعلون العكس”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى